بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات .. عمادة البحث العلمي في "الأردنية" تعقد ورشة تدريبية بعنوان "آلية إنشاء موقع إلكتروني لمجموعة بحثية" ​

عقدت عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية، بالتعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات، ورشة تدريبية بعنوان "آلية إنشاء موقع إلكتروني لمجموعة بحثية"، حضرها أعضاء هيئة تدريس من كليات الهندسة والطب والزراعة وعلوم التأهيل والملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والصيدلة والعلوم التربوية والعلوم والأعمال واللغات الأجنبية.

وهدفت الورشة إلى التعريف بآلية إنشاء موقع إلكتروني، لمجموعة بحثية مسجلّة في الجامعة الأردنية، يحتوي على كافة البيانات الخاصة بالمجموعة مثل اسمها وشعارها، وأسماء ومعلومات أفراد المجموعة، والخط البحثي والاهتمامات البحثية، والمشاريع البحثية القائمة والمُنجزة، والأبحاث المنشورة المتعلقة بالخط البحثي للمجموعة، ومعلومات التواصل وروابط لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمجموعة، وأخبارها وأنشطتها، وطلب الانضمام للمجموعة، وصور وفيديوهات المجموعة، والأجهزة والتجهيزات الخاصة بها.

ووضّحت رئيسة شعبة المشاريع الخارجية في عمادة البحث العلمي رهام دنون أهمية الحاجة  لهذه المواقع الإلكترونية، بحيث تكون الوسيلة المناسبة للتواصل مع المجتمع الخارجي.

وعرض رئيس شعبة تطوير المواقع الإلكترونية في مركز تكنولوجيا المعلومات المهندس فارس الصمادي المواقع التي تم إنشاؤها لغايات تصميم  المجموعات البحثية وآلية عمل إدارة محتواها من قبل أعضاء هئية التدريس والمسؤولين عن المحتوى بحيث  تكونى موحّدة في تصميمها لجميع المجموعات البحثية، مع اختلاف المحتوى الداخلي لها باختلاف المجموعة وخطها البحثي.

وأختتم عميد البحث العلمي الدكتور فالح السواعير الورشة بتوضيح أهمية العمل ضمن خطوط بحثية واضحة، وضمن مجموعات بحثية دولية متنوعة الاختصاصات، لما لذلك من أهمية في إنتاج البحوث النوعية العالمية، لافتًا إلى ضرورة وجود مواقع إلكترونية لهذه المجموعات لتحسين ظهورها العالمي، وزيادة فرص التشبيك بين الباحثين، واصفًا إيّاها بالوسيلة لعرض إنجازات مجموعات الجامعة البحثية وأبحاثها النوعية ذات التأثير في القطاعات المختلفة.